الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*جامعة سوهاج: 1.5 مليون جنيه قيمة وصلات مياه الشرب للجامعة الجديدة بالكوامل

المصدر: جريدة اليوم السابع 11/7/2017

سوهاج محمود مقبول

قال الدكتور صفا محمود السيد القائم بعمال رئيس جامعة سوهاج فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على توصيل مياه الشرب لجامعة سوهاج الجديدة بالكوامل من محطة مياه مدينة سوهاج الجديدة بتكلفة مليون ونصف تتحملها جامعة سوهاج وهى قيمة الوصلات والعدادات، وذلك لحل مشكلة مياه الشرب بالجامعة والتى كانت تعانى منها الجامعة خلال الفترة الماضية .

وأضاف أن العام الدراسى الجامعى الجديد سوف يبدأ بدون هذه الأزمة، حيث إن الجامعة فى السابق كانت تحصل على حصة يومية من المياه تقدر بعدد من الأمتار وعقب استهلاكها يتم إغلاق المياه وتصبح الجامعة بدون مياه .

وأوضح رئيس الجامعة أن الجامعة الجديدة أنه تم ضخ استثمارات بها بما يقرب من مليار جنيه حتى أصبحت الجامعة صرحا تعليميا كبير يحمل طرازا معماريا فريدا على مساحة 750 فدانا مخصصة للمبانى وتم إنشاء عدد من الكليات الجديدة بداخله التجارة والزراعة والهندسة والتربية والطب البيطرى والآداب وكلية التربية الرياضية وتم إنشاء مجمع مدرجات وقاعة مؤتمرات ومدينة جامعية، وساحة رياضية ومبنى إسكان طلابى بالإضافة إلى 250 فدانا مزرعة بها العديد من المنتجات الزراعية.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج إن موازنة المستشفى الجامعى بلغت 180 مليون جنيه سنويا يتم صرفها كاملة على الحالات المرضية والمستشفى .

وأضاف المستشفى الجامعى الأداء فيه تحسن ولكن لمشكلة بالإستقبال وهناك أقسام كثيرة بالمستشفى على أعلى مستوى والمشاكل تحدث بسبب أن المقرر دخوله من حالات مرضية يومية هو 100 حالة لكن ما يحدث عكس ذلك عدد حالات الدخول وصلت 1000 حالة يوميا وهذا أكبر بكثير من القدرة الخاصة بالاستقبال.

وعلى جانبا آخر ناشد القائم بأعمال رئيس الجامعة النواب من الأطباء بقسم الاستقبال سعة الصدر فى التعامل مع المترددين على المستشفى حتى لا تحدث مشادات ومشاجرات وطالب بأن يكون هناك أستاذ موجود بالاستقبال على مدار اليوم من أجل التعامل مع المشكلات لما له من خبرة كبيرة فى الحياة الجامعية.وأكد صفا أننا دعمنا المستشفى الجامعى بعدد كبير من الأجهزة الطبية بكافة الأقسام من أجل تطوير العمل بها وتقديم خدمة طبية عالية تضاهى

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع